Sunday, May 19, 2024
الرئيسيةالعاب5 طرق بسيطة لتحسين تركيز طفلك

5 طرق بسيطة لتحسين تركيز طفلك

إن دفع طفل يعاني من اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD على التركيز يمكن أن يكون تحديًا حقيقيًا. وفيما يلي بعض الاستراتيجيات السهلة والممتعة التي تساعد طفلك على تحسين قدرته على التركيز.

إعطاء التوجيهات أثناء لعبة مسك الكرة.

يمكن أن يكون الأطفال المصابين باضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD غير منتبهين أو مستغرقين في أحلام اليقظة بسهولة. لمساعدة طفلك على تحسين التركيز، حاول إعطاءه تعليمات أثناء تمرير الكرة ذهابًا وإيابًا. واطلب منه تكرار التوجيهات في كل مرة يرمي فيها الكرة. وبعد ذلك قد يستخدم الذاكرة البصرية لرمي الكرة واللهو في تحريك الذاكرة اللفظية لما قلته له.

  1. لعبة “جمّد! ركّز! “

إن أحد أفضل الأوقات لمساعدة طفلك على تحسين تركيزه عندما لا يفترض منه التركيز على أي شيء. حاول أن تلعب معه لعبة “جمّد! ركّز! ” عندما لا يتوقعها كحد أدنى قل، “جمّد! ركّز! ” ودعه يتجمّد في مكانه (ابدأ بـ 10 ثواني وانطلق من ذلك) وعندما ينتهي الوقت، اطلب منه وصف ثلاثة أشياء رآها أثناء تجمّده. وأخيرًا يمكنك وضع علامات حول المنزل تدرج القواعد والأعمال المنزلية واطلب منه التركيز عليها وهو مجمّد.

  1. إنشاء ذاكرة موسيقية

لعدة آلاف من السنين استخدم البشر الموسيقى كأداة للتذكر وتمرير المعلومات. يمكنك القيام بذلك أيضًا. حتى ولو لم تكن أبدًا من النوع الموسيقي. حاول خلق تناغم للحروف عندما يهجي  طفلك كلمة. صفق ورنِّم لوحدة الإيقاع لمرافقة الإيقاع الطبيعي لأعمال طفلك المنزلية. إن تجربة مع طفلك الأغاني المفضلة لديه طريقة ممتعة ومنخفضة الإجهاد لبناء القدرة على التركيز.

  1. حل جميع أنواع الألغاز (لعبة puzzle) مع طفلك.

هناك العديد من أنواع من الألغاز التي يمكن أن تساعد على زيادة تركيز طفلك أثناء بناء المهارات الحركية الدقيقة أيضًا. ولكن تذكر أن الألغاز دائمًا لا يجب أن تكون شيئًا ملموسًا. ألعاب الكلمة، كالألغاز المنطقية التي تستخدم قوة الخصم لمساعدة طفلك على اكتشاف الإجابات من خلال الاعتماد على عقله ، وليس عينيه ويديه فقط.

  1. حوّل اليوم إلى قصة

يحب الكثير من الأطفال أن يكونوا مركز الاهتمام. اطلب من طفلك وصف يومه كما لو أنه يستذكر كتابًا أو فيلمًا مفضلًا لديه، كالشخصية الرئيسية. يمكن أن يساعد هذا طفلك على استيعاب روتين حياته اليومية والأشخاص الذين لديهم أدوار قيادية في حياته.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

Recent Comments