Sunday, May 19, 2024
الرئيسيةالعاب5 أساطير شائعة حول قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD

5 أساطير شائعة حول قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD

هناك الكثير من الأوهام حول قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD (معروف أيضًا بـِ ADD). تجعل هذه الأوهام الأمر صعبًا لمعرفة الحقيقة وكيفية تقديم وسائل الدعم لطفلك. نحن نفصل هنا بيت الأوهام والحقائق لمساعدتك على الشعور بثقة أكبر في معرفتك عن قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD.

الأسطورة /1/: قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD ليس حالة مرضية حقيقية.

الحقيقة: حدد المعهد القومي للصحة، ومراكز مكافحة ومنع الأمراض والجمعية النفسية الأمريكية قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD كحالة مرضية. أظهرت الأبحاث أن هذه الحالة تنتشر في العائلات. وهذا يعني أنها يمكن أن تكون وراثية. إذا كان لدى طفلك قصور في الانتباه وفرط حركة ADHD فأنت يجب أن تعلم جدية الأمر ومقدار التأثير الكبير الذي لديه في  كل يومٍ يعيشه.

الأسطورة /2/: جميع الأطفال الذين يعانون من قصور في الانتباه وفرط حركة ADHD يكونون مفرطي النشاط.

الحقيقة: ليس جميع الأطفال الذين يعانون من قصور في الانتباه وفرط في الحركة مفرطي النشاط. فهناك ثلاثة أنواع من قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD وأحد هذه الأنواع – نوع مهمل سائد من ADHD (معروف أيضًا بـِ ADD) – ليس لديه تأثير على مستويات النشاط. قد يبدو الأطفال الذين يعانون من هذا النوع من قصور الانتباه وفرط الحرمة “حالمو يقظة” أو منفصلين عن عالمهم الخاص.

الأسطورة /3/: قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD نتيجة لأبوة سيئة.

الحقيقة: الأشخاص الذين لا يعرفون عائلتك، أو لا يعلمون الكثير عن قصور الانتباه وفرط الحركة قد ينسبون سلوك الطفل لافتقار الانضباط. فهم لا يدركون أن التعليقات الغير مناسبة أو التململ المتواصل عبارة عن علامات لحالة مرضية، وليست نتيجة الأبوة السيئة.

الأسطورة /4/: الأولاد فقط لديهم قصور انتباه وفرط حركة ADHD.

الحقيقة: على الرغم من صحة أن الأولاد يشخصون بقصور الانتباه وفرط الحركة ADHD أكثر بمرتين من الفتيات، إلا أن ذلك لا يعني أن الفتيات ليس لديهم قصور انتباه وفرط حركة ADHD. فمشاكال الانتباه قد تبدو مختلفة في الأولاد عن البنات. فالفتيات يملن ليكونوا أقل تمزقًا في الفصل وقد يبدون “مستغرقاتٍ في أحلام اليقظة”

الأسطورة /5/: الأطفال الذين يعانون من قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD سيتخلصون منه.

الحقيقة: إن قصور الانتباه وفرط الحركة حالة صحية دائمة مدى الحياة. قد تتغير الأعراض أثناء تقدم طفلك في السن وتعلّمه لطرق جديدة لإدارتها، ولكن هذه الحالة ليست نفس الحالة تمامًا كتخلصهم من الأعراض. إن معظم الأطفال الذين يعانون من قصور الانتباه وفرط الحركة سيواصلون امتلاك هذه الأعراض خلال فترة المراهقة والبلوغ.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

Recent Comments