Sunday, May 19, 2024
الرئيسيةالعابأنا قلق قد يكون لدى طفلي قصور في الانتباه وفرط في الحركة...

أنا قلق قد يكون لدى طفلي قصور في الانتباه وفرط في الحركة ADHD

أنا قلق قد يكون لدى طفلي قصور في الانتباه وفرط في الحركة ADHD

إذا كنت مشغولًا من أن طفلك قد يكون لديه قصور انتباه وفرط حركة ADHD فلربّما لا تعلم بالتأكيد كيف تكتشف ذلك. أو أين تتجه لطلب المساعدة. هناك عدد من الأشياء يمكنك القيام بها للحصول على الإجابات التي تحتاجها لتقديم أفضل مساعدة لطفلك. ستجد هنا 10 خطوات يمكنك اتخاذها لتحديد فيما إذا كان لدى طفلك قصور انتباه وفرط حركة أم لا – وأين تنطلق بناءً على ذلك.

  1. تعلّم أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD

كوّن فكرة أفضل لتحديد إذا ما كنت تراه في طفلك يمكن أن يكون أعراض قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD. تعلم حول الأعراض الشائعة.

  1. أعرْ اهتمامًا كبيرًا لسلوك طفلك.

راقب طفلك  لفترة من الزمن ودوّن الملاحظات حول الأشياء التي تقلقك. وتذكّر بأن قصور الانتباه وفرط الحركة هو في أغلب الأحيان أكثر من نشاط مفرط وسلوك مندفع. ويمكن أن يؤثر على العواطف والنوم. ويمكن أن يبدو ADHD أيضًا كأحلام اليقظة.

  1. اكتشف ما يحدث في المدرسة.

تحدّث مع معلمة طفلك حول ما تراه في الفصل أو في فترة الراحة أو أثناء الغداء. واسأل عن وسائل الدعم الغير رسمية التي قد تكون تستخدمها لمساعدة طفلك.

  1. تحدّث مع طبيب طفلك

اتصل بطبي الأطفال الخاص بطفلك لشرح مخاوفك. يمكن أن ترغب بالحديث معه على انفراد ولهذا يمكنك مشاركته ملاحظاتك وأفكارك دون حضور طفلك.

  1. تشاور مع الأخصائي

اسأل طبيب الأطفال عن إحالة ممكنة لأخصائي يمكنه أن يُشخص أو يستبعد قصور الانتباه وفرط الحركة ADHD.

  1. اعمل مع المسئولين في مدرسة طفلك.

قرر إذا كنت مرتاحًا بمشاركة المسئولين في المدرسة بأنك تستكشف احتمال أن لدى طفلك قصور انتباه وفرط حركة ADHD. يمكن أن تكون معلومات مساعدة عند العمل سويةً لإيجاد الطرق لتدبر المشاكل التي تبرز في المدرسة.

  1. انظر في الحصول على تقييم لوسائل الدعم في المدرسة.

انظر في طلب تقييم تعليمي مجاني في المدرسة. الأطفال الذين يعانون من قصور انتباه وفرط حركة غالبًا ما يعانون من مشاكل تعليمية أخرى أيضًا. يمكن أن يُقدّم التقييم معلومات قد تفيد طفلك في الحصول على الدعم الذي يحتاجه في المدرسة، كوسائل الراحة.

  1. أجرِ لقاءً مع المسئولين في المدرسة لمناقشة وسائل الدعم والخدمات.

جدوّل موعدًا للاجتماع مع المسئولين في المدرسة وأرفق نسخةً من تقرير الأخصائي أو طبيب الأطفال. وحتى لو أجرت المدرسة تقييمها الخاص، وجود توصية الطبيب يمكن أن تساعد  في الحصول على الخطة 504 أو برنامج التعليم الفردي IEP إذا كان طفلك مؤهلًا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

Recent Comments