Sunday, May 19, 2024
الرئيسيةالعابأنا قلق قد يكون لدى طفلي صعوبة تعلّم غير شفهية. ماذا أفعل...

أنا قلق قد يكون لدى طفلي صعوبة تعلّم غير شفهية. ماذا أفعل الآن؟

أنا قلق قد يكون لدى طفلي صعوبة تعلّم غير شفهية. ماذا أفعل الآن؟

هل أنت قلق من أن مشكلة طفلك في المهارات الاجتماعية قد تكون أكثر من صعوبات الطفولة المثالية؟ إذا كان لديه مشكلة مع الأشياء كالمعرفة عندما يثار أو فهم في لغة الجسد، لربما تكون قلقًا حول صعوبات التعلّم الغير شفهية NVLD . ولكن قد يكون الأمر قاسيًا إليك لمعرفة من أين تبدأ بالاستكشاف

ستجد هنا الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحديد إذا كان لدى طفلك صعوبة تعلّم غير شفهية، وأين تمضي بناءً على ذلك:

  1. تعلّم المزيد عن صعوبات التعلّم الغير شفهي

إن امتلاك المزيد من الفهم المتعمق عن ماهية صعوبات التعلّم الغير شفهي وعن الامور التي لا تعد صعوبات تعلّم غير شفهي يمكن أن يساعدك بشكل أفضل على تأطير مخاوفك عن ما تراه.

  1. افهم الفرق بين صعوبات التعلّم الغير شفهي NVLD والتوحّد.

يبدو NVLD ونوع من أنواع التوحّد معروف باسم متلازمة أسبيرجر متشابهين كثيرًا. فكلاهما يسبب مشاكل في المهارات الاجتماعية وفي فهم التلميحات الغير شفهية كلغة الجسد ونغمة الأصوات. ولكن هناك اختلافات أيضًا. يميل الأطفال الذي يعانون من التوحّد للمعاناة أكثر في التواصل مع الآخرين وقد يكون لديهم سلوكيات روتينات تكرارية (كاهتمامات التحيّز)

  1. تابع مخاوفك

راقب طفلك وسجّل ملاحظات حول ما تراه. قد يكون لديه مشاكل في المهارات الاجتماعيةـ ولكنه ليس الشيء الوحيد للانتباه إليه. يمكن أن تكون علامات صعوبات التعلّم الغير شفهي مربكة. على سبيل المثال، قد يكون لدى طفلك كمية كبيرة من المفردات ويتكلّم كثيرًا، ولكنه لا يلاحظ عندما يكون الآخرين غير مهتمين بالمحادثة. وقد يتذكّر الأشياء جيدًا ولكنه غير قادر على توضيح المفهوم.

  1. تحدّث مع طبيب طفلك.

تحدّث مع طبيب طفلك حول مخاوفك. واجلب معك ملاحظاتك وأية قد تكون تساؤلات لديك. وقد ترغب بإيجاد الوقت المناسب عندما لا يكون طفلك معك لتتحدث بحرية أكثر. وتذكّر بأن NVLD ليس تشخيصًا رسميًا في الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) . إنه الدليل الذي يعطي المحترفين المعايير التي يحتاجونها للتشخيص. يوافق العديد من الأطباء على أن NVLD حالة منفصلة عن ما هو معروف بمتلازمة أسبيرجر. ولكن NVLD ليس مصنّفًا كصعوبة لوحده.

  1. تشاور مع المختصين

اسأل طبيب طفلك عن إحالة ممكنة لأخصائي والذي يستطيع تحديد NVLD. سيكون هذا على الأرجح أخصائي نفسي أو أخصائي نفسي عصبي والذي يمكنه القيام بالاختبار الملائم. وخلافًا لتقييم المدرسة، يجب أن تدفع لهذا (أو تستخدم التأمين إذا كانت بوليصة التأمين تغطيه). وقد ترغب باكتشاف الخيارات لـتقييمات خاصة مجانية أو منخفضة التكاليف.

  1. تناقش بما يحدث في المدرسة

تحدّث مع معلمة طفلك عن أي علامات قد يكون أبداها طفلك في الفصل. هل يعاني بالانتقالات أو التغيرات الروتينية؟ هل لديه مشاكل في تلاعبات الألفاظ أو الكلمات التي لها أكثر من معنى؟ هل لديه مشاكل في اتخاذ الأصدقاء؟ وقد ترغب أيضًا في سؤال المعلمة إذا كانت تستخدم أي وسائل دعمٍ غير رسمية لمساعدة طفلك.

  1. خذ بعين الاعتبار الحصول على تقييم لوسائل الدعم الرسمية في المدرسة.

انظر في طلب تقييم تعليم مجاني. فقد يكون للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلّم الغير شفهي مشاكل أخرى في التعلّم والانتباه أيضًا. إن امتلاك طفلك لتقييم يمكن أن يزود المعلومات التي يمكن أن تساعدك وتساعد المدرسة على تحديد نوع المساعدة التي يمكن أن يحصل عليها طفلك في المدرسة، كوسائل الراحة.

  1. اجلس مع المسئولين في المدرسة

رتّب اجتماعًا مع المسئولين في المدرسة للحديث عن وسائل الدعم والخدمات. وقد ترغب بتزويد نسخة من أي تقييماتٍ خارجية أجرتها خارج المدرسة. يمكن أن يساعد اتحاد هذه المعلومات مع معلومات المدرسة على تحديد فيما إذا كان طفلك مؤهلًا لبرنامج التعليم الفردي (IEP) أو الخطة 504.

  1. تعلّم عن كيفية معالجة وعلاج صعوبات التعلّم الغير شفهي.

تحدّث مع المسئولين في مدرسة طفلك ومع المختصين حول خيارات العلاج لصعوبات التعلّم الغير شفهية، كعلاج الكلام أو مجموعات المهارات الاجتماعية. يستفيد الكثير من الأطفال من حالات انتحال الأدوار الاجتماعية أيضًا والتعليم الواضح للإلماعات الاجتماعية الغير شفهية.

  1. اعثر على طرق أخرى لمساعدة طفلك.

استكشف مدرب الأبوة للمئات من نصائح الخبراء لمساعدة طفلك مع التحديات العاطفية والاجتماعية. وكوّن أفكارًا أكثر عن كيفية مساعدة طفلك على فهم الإلماعات الاجتماعية. اقرأ قصصًا شخصية عن NVLD، متضمنةً رسالة الشابة التي تعاني من صعوبات التعلّم الغير شفهي لذاتها المراهقة. وخذ بعين الاعتبار الانضمام لإحدى مجموعات تجمًعنا على الإنترنت حيث يشارك الآباء هناك الأفكار المفيدة والنصائح.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

Recent Comments