Sunday, May 19, 2024
الرئيسيةالعابأنا قلق ربما يكون لدى طفلي خلل في التناسق Dyspraxia . ماذا...

أنا قلق ربما يكون لدى طفلي خلل في التناسق Dyspraxia . ماذا أفعل الآن؟

هل تشك بأن لدى طفلك مشاكل مع المهارات الحركية الدقيقة، والمهارات الحركية المتسقة، والتنسيق الناجمة عن خلل في التناسق؟

من الممكن أن يكون صعبًا عليك معرفة من أين تبدأ لاستكشاف ذلك على وجه اليقين. فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحصول على أجوبة  – ومساعدة لطفلك.

  1. تعرّف على مؤشرات خلل التناسق Dyspraxia

إن معرفة المؤشرات المشتركة لخلل التناسق التي تحدث في مختلف الأعمار يمكن أن تساعدك بشكلٍ أفضل على فهم ما تراه في طفلك.

  1. انتبه لسلوك وأعراض طفلك.

راقب طفلك مع مرور الوقت، ودوّن الملاحظات حول الأمور التي تبرز لك، قد يسبب خلل التناسق مشاكل مع التخطيط الحركي. وقد يسبب أيضًا مشاكل مع مهارات التواصل والكتابة والمهارات الاجتماعية. ضع في عين الاعتبار أيضًا أن المشاكل الحسية يمكن أن تؤثر على المهارات الحركية.

  1. تناقش حول ما يحدث في المدرسة

إن التحدث مع معلم طفلك قد يؤكّد أنه قد رأى نفس أنواع المشاكل التي ترها في المنزل. ويمكن أيضًا أن يشرح لك كيف تؤثر هذه المشاكل على تعليم ابنك. على سبيل المثال، المشاكل مع المهارات الحركية الدقيقة قد تسبب مشاكل مع تلقي الملاحظات. اسأل فيما إذا كان المعلم يستخدم أي وسائل دعمٍ غير رسمية لمساعدة طفلك.

  1. تحدّث مع طبيب طفلك.

ناقش مخاوفك مع طبيب طفلك. ومن الممكن أن يكون الأمر أكثر سهولة لو وجدت الوقت المناسب للتحدث مع الطبيب دون وجود طفلك. أحضر ملاحظاتك وأي استفساراتٍ إضافية وخلاصة ما قاله المعلم معك.

  1. انظر في الحصول على تقييم للدعم في المدرسة

انظر في طلب تقييم تعليمي مجاني. يمكن لنتائج التقييم توفير المعلومات التي قد تساعد طفلك على الحصول على دعمٍ في المدرسة، كوسائل الراحة أو التعليمات المخصصة. وسوف توفر المزيد من الرؤى عن كيفية تعلّم طفلك.

  1. تشاور مع المختصين

اطلب من طبيب طفلك الأخصائي إحالةً لمختص يمكنه تحديد أو استبعاد خلل التناسق مع تقييمٍ خاص. قد يكون ذلك المختص طبيب أطفال للسلوك التنموي أو طبيب أطفالٍ عصبيٍ نفساني. وخلافًا لاختبار المدرسة، قد تضطر لدفع صمن هذا التقييم (أو تغطيته من تأمينك).

  1. ناقش الدعم والخدمات مع المدرسة.

نظِّم موعدًا مع المختصين في المدرسة وقدِّم نسخة من أي تقييمات أجريتها في الخارج. إن اختبارًا مستقلًا جنبًا إلى جنب مع أي تقييمات أجرتها المدرسة يمكن أن يساعد في تحديد ما إذا كان طفلك مؤهلًا للحصول على برنامج التعليم الفردي (IEP) أو خطة 504.

  1. تعرّف على المزيد عن العلاج.

تحدّث إلى طبيب طفلك والمختصين في المدرسة والمتخصصين حول خيارات العلاج لخلل التناسق، بما في ذلك العلاج الوظيفي وعلاج النطق. يستفيد العديد من الأطفال الذين يعانون من خلل التناسق أيضًا من استخدام التكنولوجيا المساعدة.

  1. استكشف طرقًا أخرى لمساعدة طفلك.

احصل على إجابات عن الأسئلة الشائعة التي لدى الأهل حول خلل التناسق. وتعرّف على الطرق التي يمكن أن تساعد فيها طفلك في المنزل. وانظر في التواصل مع الأهالي المماثلين لحالتك، حيث يمكنكم أن تتبادلوا النصائح والمشورة.

.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأكثر شهرة

Recent Comments